تقديم تعليم عالي الجودة في الفيزياء لتأهيل خريجين قادرين على تلبية متطلبات سوق العمل، وإثراء البحث العلمي، وخدمة المجتمع.
- التميّز في التعليم: توفير تعليم متقدم وشامل في الفيزياء، يشمل المعرفة النظرية والعملية، لتجهيز
- الطلاب بالمهارات الأساسية والمتقدمة اللازمة للنجاح في مجالات الفيزياء المختلفة.
- تلبية متطلبات سوق العمل: تقديم التدريب والمهارات الضرورية لتخريج طلاب جاهزين لسوق العمل، من خلال التدريب العملي، ومواءمة المناهج الدراسية مع المتطلبات الصناعية والقطاعات المهنية.
- تعزيز البحث العلمي: تشجيع ودعم البحث العلمي والابتكار في مجال الفيزياء، بما في ذلك المشاركة في مشاريع بحثية رائدة، ونشر النتائج في المجلات العلمية المرموقة، وتحفيز الطلاب على المشاركة في البحث العلمي.
- خدمة المجتمع: المساهمة في تنمية المجتمع وتقديم الحلول التطبيقية، وتنظيم ورش العمل والفعاليات التثقيفية لزيادة الوعي بأهمية الفيزياء وتأثيرها على الحياة اليومية والتنمية المستدامة.
- يصف بعمق مبادئ ومفاهيم ونظريات الفيزياء الكلاسيكية، ويفسر العمليات والتقنيات والممارسات الفيزيائية.
- يعرف على نطاق واسع أسس الفيزياء الحديثة ومنهجيات البحث.
- يتعرف على المستويات المختلفة للتنظيم مع التركيز بشكل خاص على بنية ووظيفة الخلايا والأنسجة والأجهزة في مجالات العلوم البيولوجية المختلفة.
- يطبق النظريات الفيزيائية لحل المشكلات، ويستخدم التفكير النقدي في الفيزياء لتطوير حلول إبداعية.
- يستخدم التقنيات والأجهزة الفيزيائية في الانشطة العملية المعقدة وتحليل البيانات.
- يستخدم أجهزة المختبرات البيولوجية المختلفة في التجارب ذات الصلة.
- التواصل بشكل إيجابي مع الآخرين.
- يستخدم العمليات الحسابية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) لمعالجة البيانات وتحليلها.
- يظهر الالتزام بالقيم والمعايير المهنية والأكاديمية وقواعد السلوك الاخلاقي.
- يخطط لتحقيق التطوير الذاتي الأكاديمي والمهني ويدير المهام بشكل مستقل.
- يظهر تعاون بناء ومسؤول في قيادة العمل الجماعي والمشاركة الفعالة في تنمية المجتمع.
العام |
عدد الطلاب المسجلين |
عدد الطلاب الخريجين | ||
---|---|---|---|---|
ذكور | إناث |
ذكور | إناث | |
1440/1441
| 14 | 48 | 10 | 50 |
1441/1442 | 20 | 53 | 9 | 28 |
1442/1443 | 26 | 50 | 0 | 26 |
1443/1444 | 0 | 0 | 7 | 28 |
1444/1445 | 43 | 48 | - | - |