مهام وحدة الشؤون المالية
- إعداد مشروع ميزانية العمادة بالتعاون مع الإدارات المختلفة ذات الاختصاص بالجامعة.
- القيام بكافة الأعمال المالية والمحاسبية من ارتباطات وصرف مستحقات وتسديد السلف ومسك الدفاتر والسجلات حسب التعليمات والأوامر والأنظمة واللوائح المعمول بها، والمحافظة على هذه الدفاتر والسجلات.
- إعداد الحسابات والتقارير المالية اللازمة (كالحساب الشهري والحساب الختامي) التي تطلبها الجهات المختصة.
- تنفيذ الأنظمة واللوائح المالية ومتابعة حركة بنود الميزانية والتحقق من سلامة للمصروفات المالية وعدم تجاوز اعتمادات الميزانية.
- العمل على توفير السيولة النقدية للعمادة بالقدر المحدد وفي حدود الاعتمادات المخصصة لكل بند في الميزانية، وانتظام طلب التغذية والقيام بأعمال الجرد الدوري وإعداد المحاضر الخاصة بذلك.
- إعداد البيانات وإرفاق صور تسويات المستحقات وإجراء الاتصالات مع ادارة الجامعة وغيرها فيما يختص بالحسابات الجارية معها.
- الرد على استفسارات ديوان المراقبة العامة والأجهزة ذات الصلة فيما يختص بالمعاملات المالية والمحاسبية.
-